شباب الضعين المتحضر تعارك الافكار البناءه


اسباب خيانة الزوج .. ما هى ؟

شاطر
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 09/03/2013

اسباب خيانة الزوج .. ما هى ؟

مُساهمة من طرف Admin في الأحد أكتوبر 12, 2014 8:10 pm

اسباب خيانة الزوج .. ما هى ؟
..............................................
1- كل الدراسات الخاصة بالعلاقات الزوجية اوضحت ان الفتور العاطفي وروتينية العلاقات الزوجية هي اقوي الاسباب التي تدفع الزوج الى البحث عن التعويض وبالتالي يلجأ الى امرأة اخرى يجد معها ما قد فقده في بيته مع زوجته. الفتور العاطفي وروتينية العلاقات الزوجية سبب اساسي في خيانة الزوج لكي

2 – الامر الثاني الذي يعد سببا مؤثرا هو قدوم الاطفال, فبعد ان كان الزوج يرى زوجته منذ او ل يوم زواج وهي له هو فقط، لا اهتمام لها سوي شخصه. بقدوم الطفل الاول, يرى الاهتمامات قد تبدلت، وها هي الزوجة تعطي كل الاهتمام لمولودهما بصورة تجعل من احتياجاته كرجل لا اهتمام بها. وعندها يصل اليه انطباعا نفسيا سيئا يدفعه الى البحث عن التعويض وسد حاجته كرجل مع أمرأة اخري خارج المنزل.

3 – طبيعة الرجل تجعله راغب دائما في ان يشعر انه شابا جذابا ومرغوبا من كثيرين وعندما يقابل هذا الشعور انصراف الزوجة بمشغوليات الحياة من عمل واطفال ومنزل يجد نفسه (من وجهة نظره) مضطرا الى البحث عن اثبات جاذبيته وكونه مرغوبا بالبحث خارج المنزل عن امرأة اخري تمتدح وتتغزل في وسامته ورجولته.

4 – بعض الرجال يميلون الى الحنين الى ايام ما قبل الزواج والشعور بالحرية وعدم المسئولية فتجده يبحث عن اصدقاء ما قبل الزواج ويحاول ان يكون رفيقا لهم في السهر والمغامرات العاطفية المتعددة.

5 – ربما مشاكل العمل وإخفاقاته فيها سواء بقصد او دون قصد قد تدفعه الى الرغبة في اثبات مزيد من الثقة والتقدير بنفسه وبصورة استثنائية فيبحث عن أمرأة اخري تضع كلمات الاعجاب والثناء في اذنيه ليعوض اخفاقاته.

6 – قطعاً كون الزوجة لا تحترم زوجها ولا تستطيع فهم متطلباته الشخصية والعاطفية او اهمالها له بقصد او دون قصد سوف يدفعه يوما ما الى الخروج خارج دائرة البيت ليجد من تعوضه عن اهمال وتقصير زوجته. رجعي زوجك الى حنين ايام ما قبل الزواج لتتجنبي خيانة الزوج .

7 – النقد المستمر لتصرفات الرجل وجعله احياناً محل انتقاد من اهلها او اهله من خلال نقل الزوجه لمشاكلهما خارج اطار البيت يجعل الرجل ضيق الصدر بكل ما هو في البيت، وبالتالي يبحث عن تلك المرأة التي تحترمه ولا تنتقد تصرفاته دون المطالبه بكثير من الالتزامات.

8 – تحول المرأة عن الزوح بإهتمامات الحياة، كأن تهمل في الاحساس بمشاكله، او تتجاهل مشاعره، او تطالبه بما هو فوق طاقته على كافة مستويات حياتهما، يدفعه الى إمرأة اخري تجدي الاصغاء اليه وبأقل الالتزامات.

9 – الاهمال في متعلقات الرجل الشخصية من ملابس وطعام ومواعيد نوم وغير ذلك من الامور الحياتيه البسيطة، تدفعه احيانا الى البحث عن بديل يوفر له ما قد فقده في بيته.

10 – كثرة الخلافات الزوجية والاحساس الزائد بالكرامة وعدم التسامح ا

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 10:59 pm