شباب الضعين المتحضر تعارك الافكار البناءه


إسرق كفنان (y)

شاطر
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 09/03/2013

إسرق كفنان (y)

مُساهمة من طرف Admin في السبت مايو 31, 2014 11:04 pm

إسرق كفنان ..

كل إنسان يسأل هذا السؤال: من أين تحصل على أفكارك؟
المبدع الحقيقي سيجيب: أسرقها.

ما يجب ان يفهمه الفنانون، جملة من ثلاث كلمات تملؤني بالأمل حين اقرأها : ليس هناك ما هو أصلي – لا شيء أصيل. ما كان هو الذي سوف يكون. وما عمل هو الذي سوف يعمل. فلا جديد تحت الشمس.

كل فكرة جديدة هي عبارة عن مزج بين افكار مسبقة.

يعلمونك في المدرسة: ارسم خطين متوازيين على قطعة من الورق.
كم خطا هناك؟ هناك الخط الاول، والخط الثاني. لكن هناك خط سلبي هو الفراغ الاسود بين الخطين. هل تراه؟

1 + 1 = 3

وبما أننا نتحدث عن الخطوط، أقدم لك نموذجا عن الشيء الذي أتحدث عنه. الوراثة. انت تأخذ الميزات الوراثية من أمك ومن أبيك. تمتلك ميزات كل منهما، لكنك ككل أكبر من أجزائهما. إنك مزيج من أمك وأبيك ومن كل اسلافك.

لا يمكنك انتقاء عائلتك، لكن يمكنك ان تنتقي معلميك ويمكنك ان تنتقي أصدقاءك، ويمكنك ان تنتقي الموسيقى التي تستمع إليها، ويمكنك أن تنتقي الكتب التي تقرأها، ويمكنك ان تنتقي الأفلام التي ستشاهدها.

نحن اطفال بلا آباء.. لذا فإننا نعثر على آبائنا في الأفلام وفي الشارع وفي التاريخ، وهي في كل حال عبارة عن (هبة)، علينا ان نلتقط ونختار الاسلاف الذين يمكن ان يلهموا العالم الذي نريد ان نكونه ونصنعه لأنفسنا.. لقد ذهب آباؤنا، لأنهم ابتعدوا، ولكننا أخذنا سجلهم الوراثي واستخدمناه من اجل بناء شيء جديد.

أنت، في الواقع، عبارة عن مزيج لأشياء اخترتها كي تدخل في حياتك. أنت مجموع الاشياء التي أثرت فيك.

الشاعر الالماني جوته قال: نحن نتشكل ونأخذ طراز الاشياء التي نحبها.

الفنان عبارة عن جامع. وليس مكتنزا لما يهمه. وهناك فرق: المكتنزون يجمعون بشكل عشوائي، بينما الفنان يجمع بشكل انتقائي. إنهم يختارون فقط الاشياء التي يحبونها.

هناك نظرية اقتصادية حول هذا الامر تقول بأنك إذا أخذت دخل خمسة من اصدقائك المقربين، وأخذت المتوسط الحسابي لهم فان النتيجة ستكون قريبة من دخلك الخاص.

أعتقد أن نفس الامر ينطبق على تماما على نتائج فكرتنا. أنت ستكون بنفس جودة الفريق الذي يحيط بك.

كانت امي تقول لي دائما: نفايات داخلة ونفايات خارجة.
تعودت أن تقدم لي المكسرات، لكنني الآن أعرف ما الذي كانت تعنيه.

مهمتك أن تجمع الافكار. أفضل طريق لجمع الافكار أن تقرأ وتقرأ وتقرأ وتقرأ. اقرأ الصحيفة. اقرأ حالة الطقس. اقرأ الإشارات التي على الشوارع. اقرأ وجوه الغرباء. كلما قرأت أكثر كلما كانت أمامك خيارات أكثر لما يمكن أن تتأثر به.

حدِّد كاتبا واحدا تحبه بالفعل. واعثر على كل ما كتبه. واعثر على كل ما قرأه. واقرأ كل ذلك. تسلق شجرة عائلة الكتاب الخاصة بك.

اسرق الاشياء واحفظها لما ستفعله فيما بعد. احمل دفتر ملاحظاتك. وسجل كل شيء على دفتر ملاحظاتك. انتزع اشياء من المجلات واصنع منها كولاجا في سجل القصاصات الخاص بك. اسرق كفنان.

ترجمة : محمد الظاهر .. للفنان "اوستن كليون"

تعقيب بسيط :

دوما استغلال جميع الافكار واخذ الجيد وترك الغث منها والخروج بفكره كاملة تقريبا هو اول عوامل صناعة التغيير والابداع وبأمكانك القياس على الواقع الحالي الذي تعاني منه الامة العربية والاسلامية من ضياع بين فكرة الماضي المجيد وتطور الحاضر الرهيب ..

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 8:10 am